كيف تختار إطارك الداخلي؟
أقرأ كل البيانات المكتوبة على جانبي الإطار ( القطر والعرض). علي سبيل المثال، 700×23 يُقصد بها أن الإطار ذو قطر 700 ملم وعرض 23 ملم. تجد على جانبي الإطار الأبعاد مكتوبة بمعايير وحدات ETRTO الدولية.
على سبيل المثال: 700×23 تعني أن الإطار ذو عرض 23 ملم وقطر داخلي 700 ملم (23-622).
قم بإزالة الإطار الداخلي
قم بإزالة الإطار الداخلي المستعمل باستخدام عتلات الإطارات B’Twin ( كود الصنف 8047839).
ماذا عليك أن تفحص قبل تركيب إطارك الداخلي الجديد
أفحص حالة إطارك وقم باستبداله إذا لزم الامر.
تأكد من عدم وجود عوالق في الإطار.
تَفحص حالة شريط جنط الإطار الخاص بك.يمكن أن يتسبب شريط الجنط المَثني فى حدوث ثقوب.
تأكد من عدم وجود مشكلات فى الجنط الخاص بك التى من الممكن أن تتسب فى تلف إطارك الداخلى.
تركيب الإطار الداخلى الخاص بك.
فرغ الهواء من الإطار الداخلي قليلأ لتجنب خطر ثقبه. أدخل البلف وتأكد من استخدام البلف المناسب للجنط.قم بإدخال الإطار الداخلي بالكامل داخل الإطار الخارجي حتى يلائم تجويف الجنط.
أحذر ثقب الإطار الداخلى عند تركيبه.
تركيب الإطار
ابدء فى تركيب الإطار على العجلة فى الجانب المعاكس للإطار.
قم بالإنتهاء من تركيب الإطار عند البلف من أجل تجنب ثقب الإطار الداخلى.لا تقم بتركيب الإطار الخاص بك باستخدام مفك أو عتلة الإطار حتى لا تُخاطر بثقب الإطار الداخلي.
نفخ الإطار
أنفخ الإطار الخارجي بعناية بكمية الضغط التي أوصى بها المنتِج (يظهر ذلك على جدار الإطار الخارجي في نظام قياس الضغط الإنجليزي رطل لكل بوصة مربع أو البار)1 بار= 14.51 رطل لكل بوصة مربعةتأكد باستمرار أن الإطار الخارجي في الوضع الصحيح أثناء النفخ.
ارشادات المختصين
نوصي بفحص ضغط الإطار الخاص بك وتفريغه قبل كل جولة إذا لزم الامر، لتجنب الثقوب الناتجة عن ثقب الإطار الداخلي وللحصول على أفضل إداء لإطارك.