شروط  وأحكام  تقييمات ديكاتلون


 

شروط الاستخدام  الماثلة تطبق على أي مستخدم يقوم بعمل  تقييمات على النظام المشغل بواسطة شركة اوكساتيس ، شركة ذات مسئولية محدودة ، والكائن مقرها الرئيسي في – 1 ميدان الوزارة 1169 – شيراتون – القاهرة – مصر , بطاقة ضريبية رقم 400- 631- 533 سجل تجاري رقم 39837، مسجلة بإدارة الشركات المصرية.

ديكاتلون مصر تنتمي لـــ "مجموعة ديكاتلون "   ويقصد بهذا شركة ديكاتلون  (SA ) وجميع الشركات التي تمتلكها بشكل مباشر أو غير مباشر بما لا يقل عن 10% من رأس المال أو حقوق التصويت.

الحق في التقييم يقتصر على مستخدمي المنتجات أو الخدمات ( يشار إليها فيما بعد بــ " المنتج ( المنتجات ) أو الخدمة ( الخدمات) " ) المقترحة بواسطة الشركات والماركات المملوكة بواسطة مجموعة ديكاتلون. وتهدف هذه  التقييمات  إلى مساعدة مستخدمي ـــ يشار إليهم فيما بعد بــ " مستخدم الانترنت ( المستخدمين)  أو " المستخدم ( المستخدمين) ــــ المواقع الالكترونية والمتاجر الخاصة  بمجموعة ديكاتلون في اتخاذ  قراراتهم  .

يلتزم مستخدمي خدمة تقييم ديكاتلون بهذه الشروط  والأحكام ويقروا بأنهم يوافقوا عليها بالكامل.

خدمة التقييم

ما هو الغرض من خدمة تقييم ديكاتلون ؟

 

الخدمة " تقييم ديكاتلون " تمكن المستخدمين من مشاركة تقييماتهم عن المنتجات والخدمات المقترحة بواسطة مجموعة شركات وماركات ديكاتلون . يستطيع مستخدمي الانترنت إدخال هذه التعليقات أو التقييمات من خلال المواقع الالكترونية سالفة الذكر بمجرد تفقد الصفحة الالكترونية التي تعرض المنتج أو الخدمة  والتي يشير إليها التعليق . التعليقات أو التقييمات يمكن أن يتم عرضها على  وسائل عرض أخرى مثل الشاشات الموجودة في محلات ديكاتلون. 

كيف لك أن تقوم بالتقييم ؟

يستطيع المستخدمين إجراء التقييم بطرق مختلفة . فيمكن لهم القيام بالتقييم :

- مباشرة على الصفحة الالكترونية للمنتج ، المتجر ، الماركة أو الخدمة المعنية ;

- متابعة طلب بريد إلكتروني مستلم من الموقع الإلكتروني لمجموعة ديكاتلون ;

- من خلال خدمة ولاء العميل;

- من المتجر  ، التابلت ، وغيرها.

لإجراء التقييمات يجب على المستخدم استكمال بعض الحقول الإلزامية ، تشمل تفاصيل بيانات الاتصال والتي لا يمكن ان يتم الاطلاع عليها أو الوصول إليها بواسطة المستخدمين الآخرين والسماح بالتواصل معه.   

وأيضا لضمان  أن خدمة تقييم ديكاتلون تعمل بسلاسة ، يجب على المستخدمين توفير بيانات اتصال دقيقة ( وبشكل خاص بريدهم الالكتروني ).

في ضوء بعض الأحكام القانونية ، قد تكون ديكاتلون ملزمة بجمع وتخزين بيانات الهوية للمستخدمين الذين شاركوا في إنشاء المحتوي على الانترنت . لذا يجب على المستخدمين الموافقة على نقل معلومات دقيقة تتعلق بهوياتهم والامتناع عن سرقة هوية  الغير او  كيان غير محدد.

لضمان أن خدمة تقييم  ديكاتلون مفيدة وفعاله قدر الإمكان  ، لكل تقييم منشور ، يجب على المستخدمين الذين يقوموا بإجراء تقييمات أن يقوموا بتقييم عام للمنتج أو الخدمة التي يشير أليها التقييم . ويستطيعوا أيضا :

-        بيان نوع جنسهم وفئتهم العمرية

-        بيان كم من الوقت تقريباً تم استخدام المنتج أو الخدمة.

إذا  كان المستخدم عضو من العاملين في مجموعة ديكاتلون ويستخدم عنوان بريده الالكتروني المهني في إجراء تقييم ، يطلب منه توفير مسماه الوظيفي وأيضا مكان عمله . ويظل المستخدم مسئول مسئولية كاملة عن المحتوى المقدم . ويتبع بشأن التقييم نفس قواعد النشر والتصديق كسائر التقييمات الأخرى. ومن أجل كفالة الشفافية التعليقات والتقييمات الصادرة من الأعضاء العاملين ، تعرض في مكان خاص على الموقع الالكتروني.  

ما هي القواعد التي تحكم نشر التقييم ؟

هناك قواعد معينة يجب إتباعها عند استخدام هذه الخدمة : يجب أن تكون التعليقات ذات صلة ، وأن تتم بحسن نية ، ويتعين عليك التفكير في كيف سيكون تقييمك مفيد لمستخدمي الانترنت الذين يرغبوا في شراء المنتج أو الخدمة المعنية . و يجب ألا يقتصر تعليقك فقط على بيان ما إذا كنت قد فضلت المنتج أو الخدمة  من عدمه ولكن يجب إيضاح مزايا وعيوب المنتج أو الخدمة  ذات الصلة ( فنياً ، بيئة العمل ،  الصفات الجمالية ،  كيف تعامل معك العاملين  وكم من الوقت تعين عليك الانتظار لتقدم لك الخدمة ، وغيرها ) وتستطيع أيضاً أن تشارك بتجربتك الخاصة وأفكارك من اجل إجراء تحسينات .

المستخدم مسموح له فقط بأن يدرج نص في تعليقاته ، والذي يجب أن يتضمن تقييمه الشخصي . وليس مسموح له بنسخ او تكرار اي تعليقات كتبت بواسطة الغير . وبعد إجراء التقييم  ، يتم نشره ـ التقييم ـ خلال 3 أيام عمل على كافة  مواقع الشركاء وكذلك كافة وسائط العرض الأخرى مثل الشاشات  في متاجر مجموعة شركات ديكاتلون التي تعرض المنتج أو الخدمة والتي يشير اليها التقييم وبنفس اللغة.  

ومن أجل ضمان جودة خدمة تقييم ديكاتلون ، يجب على مستخدمي خدمة التقييم الموافقة على  كتابة التعليق على المنتج او الخدمة التي تم استخدامها أو اختبارها فعلياً بواسطتهم.

لن يتم الموافقة على التقييم وبالتالي لن يتم نشره  بل ويمكن حذفه للأسباب التالي ذكرها ( هذه القائمة ليست حصرية ) :

 

- المنتج أو الخدمة المعنيين لم يتم استخدامهم بواسطة الشخص الذي قام بإجراء التقييم ; 

- التقييم الذي تم إجرائه ليس له علاقة بالمنتج أو الخدمة التي شملهما التقييم; 

التقييم سؤال من المستخدم دون أي وصف للخبرة  المكتسبة مع المنتج أو الخدمة ؛  

- التقييم يحتوي على العديد من الأخطاء الإملائية أو تكون صياغته ضعيفة مما يجعله غير جاذب للقراءة؛  

- التقييم تم إجرائه بلغة مختلفة عن لغة الموقع الالكتروني أو النموذج المستخدم؛

- التقييم يحتوي على تعليقات ذات طبيعة دعائية  أو/و تسويقية؛

                 - التقييم  يحتوي على تعليقات عنصرية ، محرضة على كراهية الأجانب ، فظة  ، مسيئة  أو تشهريه ؛

- التقييم يمثل تعدي على حقوق الملكية الفكرية للغير ( مثل الاشارة إلى علامة تجارية) ؛

- البيانات الخاصة بهوية المستخدم تتضمن  ألفاظ مسيئة  أو فظة ؛

- التقييم  يشير إلي أشخاص بعينها ، بما في ذلك الشخصيات المعروفة ، أو لا يضمن إخفاء  هوية المستخدمين ;

  التقييم يحتوي على بريد إلكتروني ، رقم هاتف ، عنوان بريدي أو أي بيانات  أخرى تسمح بتحديد الشخص الطبيعي أو الشخص الاعتباري سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة؛

التقييم يحتوي على رقم بطاقة بنكية ، رقم حساب بنكي ، رقم ضمان اجتماعي أو أي بيانات أخرى يمكن أن تؤدي إلي انتحال الشخصية  ؛

- جوانب التقييم تحتوي على معلومات محددة تنطوي على تعارض في المصالح؛

 

للمستخدمين أن يقوموا بإجراء عدد غير محدود من التقييمات المتعلقة بنشاط المتجر، الورشة أو خدمة مقدمة من موقع مجموعة ديكاتلون . 

في حالة المنتجات المعروضة على المواقع الالكترونية  لمجموعة ديكاتلون  فإن عدد التقييمات لكل مستخدم عبر الانترنت  يقتصر على تقييم واحد لكل منتج وذلك لزيادة الفائدة من التقييمات المنشورة .وإذا قام ذات المستخدم عبر الانترنت بإجراء تقييمات عديدة  فإن التقييم الأخير فقط هو ما سيتم أخذه في الاعتبار شرط الالتزام بكافة الشروط والأحكام الماثلة  .

لن يتم نشر التقييم فور إجراءه ولكن يجب أن يتم الموافقة عليه  من مدير المناقشة قبل نشره.

 

 

كيف تتم إجراءات إقرار التقييم؟

 

يوافق مستخدمي خدمات التقييم الخاصة بديكاتلون على أن يتم فحص التعليقات التي يقوموا بإجرائها من قبل فريق إدارة المناقشة . يقوم المشرف بالتحقق من أن التقييمات تتفق مع الشروط والأحكام الماثلة.

 

إذا كان التعليق الذي تم إجرائه  يتفق مع الشروط والأحكام الماثلة ، سيتلقى المستخدم بريد إلكتروني يؤكد أن تقييمه قد تمت الموافقة عليه .

أما إذا لم يتم مراعاة أي من أحكام هذه الوثيقة سيتلقى  المستخدم بريد إلكتروني يعلمه بأن تقييمه لا يمكن إقراره بصيغته الحالية وأسباب عدم النشر ورابط يسمح له بإعادة  صياغة تقييمه. التقييم المعاد صياغته من قبل المستخدم يتم  إحالته  مرة أخرى لمدير المناقشة .

بمجرد الموافقة على التقييم وإرسال بريد إلكتروني تأكيدي  للمستخدم الذي قام بإجراءه ، سوف يتم نشر التقييم خلال 3 أيام عمل على جميع  المواقع الالكترونية الخاصة بمجموعة ديكاتلون وايضاً وسائط العرض الأخرى مثل شاشات العرض في المتجر الذي يقدم نفس المنتج أو الخدمة بنفس اللغة.

ويقر المستخدمين بعلمهم بأنه ولأسباب فنيه قد يستغرق ذلك أكثر من ثلاثة أيام ، لنشر تقييماتهم على مجموعة ديكاتلون المذكورة بعاليه.  

 

كيف سيتم نشر تعليقاتك؟

يتم إبلاغ مستخدمي خدمة تقييم  ديكاتلون بأنه  قد تم نشر التقييم على كافة المواقع الالكترونية لمجموعة ديكاتلون ووسائط العرض مثل شاشات العرض في المتجر  ، دون أن تتضمن اسماء عائلتهم أو البريد الالكتروني أو العنوان البريدي.

 التقييمات التي تتعلق بمنتج أو خدمة تم تأكيد شرائها بواسطة  مجموعة شركات ديكاتلون سوف تتضمن  الإشارة " تم التأكد من  الشراء " وذلك بمجرد نشرها . ومع ذلك فإن هذا لا يعني أن التقييمات التي لا تحتوي على هذه الإشارة  قد تم إجرائها  من قبل مستخدمين ليس لديهم خبرة بالمنتج أو الخدمة المعنية.

حتى يتمكن المستخدمين بالاستفادة من خدمة التقييم الخاصة بديكاتلون بطريقة مناسبة ، يوافقوا على أن التقييمات المنشورة سيتم حذفها في أي من الحالات الآتية (القائمة ليست حصرية) :

 

- التقييم المنشور يرجع إلى أكثر من 12 شهر؛ 

- عنوان البريد الالكتروني للشخص الذي قام بإجراء التقييم غير صحيح؛ 

المنتج أو الخدمة لم تعد المواقع الإلكترونية لمجموعة ديكاتلون تقوم بتقديمها ؛ 

-  المنتج أو الخدمة تم تعديلهم ،  بحيث لم يعد التقييم  متعلق بالمنتج أو الخدمة الأصلية ؛ 

وأخيرا يحق لأي مستخدم لخدمة التقييم الخاصة  بديكاتلون: 

التصويت على مدى جدوى كل تقييم منشور؛ 

الإبلاغ عن انتهاك أو مخالفة الشروط والأحكام الماثلة .

 

ما هى إجراءات المتابعة التي سوف تتم على تقييمك ؟

بمجرد نشر تعليق أو تقييم على " خدمة  التقييم الخاصة بديكاتلون " ، يوافق المستخدم على أن يصبح هذا التقييم عام ويعطي مجموعة شركات ديكاتلون  وشركائهم  المفوضين قانوناً الحق في استخدام ، الاحتفاظ ، نشر ، ترجمة ، إنشاء عمل مشتق ، استغلال ، توزيع  وعرض محتوى التقييم و/أو التعليق سواء كاملا أو  في شكل  مقتطفات ، وذلك كجزء من  اي ترتيبات حماية قد يتمتعوا بها طبقاً لحقوق الملكية الفكرية

وان يستخدموا  لقب العائلة و/أو  الاسم الأول الذي تم استخدامه في التقييم أو التعليق وذلك لأي غرض بما في ذلك أغراض التسويق والدعاية في أي وسيلة من وسائل الإعلام بما فيها الانترنت ، البريد الإلكتروني (النسخة الورقية و/أو أونلاين) الملصقات ، نقاط البيع ، الإعلانات ، المطبوعات ، النشرات ، المجلات ، التلفيزيون ، الإذاعة  الراديو ووسائل الإعلام المماثلة في جميع أنحاء العالم  وذلك لمدة عشر سنوات.

 يجوز لديكاتلون تقديم اقتراحات أخرى على  المستخدمين بخصوص التقييم الذي تم إجراءه ، ويشمل ذلك دعوتهم  لوضع صورة للمستخدم تحاكي تجربته مع المنتج أو الاشتراك في اختبار أو المساهمة في منصة ابتكار أو  إرسال نموذج منتج جديد ، وغيرها.

يوافق مستخدمي خدمة التقييم الخاصة بديكاتلون على أن يكون لمجموعة ديكاتلون  المالكة للعلامات التجارية  ومجموعة شركات ديكاتلون الحق في الرد بمجرد نشر التقييم. ويكون هذا الرد  اما بشكل عام أو يتم إرساله بشكل فردي للمستخدم الذي قام بإجراءه. ويكون للمستخدمين الخيار  في  تقييم جودة الرد الذي تم إرساله إليهم.

 المسئوليات

يجب أن يوافق مستخدمي  خدمة التقييم الخاصة  بديكاتلون على الالتزام  بالتشريعات السارية ، الشروط والأحكام الماثلة التي تحكم نشر التقييمات و أي شروط وأحكام للاستخدام  تدرج على الموقع الالكتروني من أجل السماح بنشر التقييم .

لديكاتلون الحق في عدم نشر أي تقييم مخالف للشروط والأحكام الماثلة  دون الحاجة لإبلاغ المستخدم بذلك . كذلك  يكون لديكاتلون الخيار  في جميع الأوقات ، ودون إخطار مسبق ، حذف أي تقييم  تعتبره مخالف  للشروط والأحكام  الماثلة و التشريعات السارية.

لا تتحمل ديكاتلون أي مسئولية عن أي محتوى مكتوب من قبل مستخدمي "خدمة تقييم ديكاتلون " .  و كذا أي مطالبات من الغير تتعلق بمحتوى أي تعليقات منشورة يوجد لها علامة تبويب " الإبلاغ عن الاساءات " للإبلاغ عن اي تعليقات أو تقييمات غير لائقة أو مخالفة للشروط والأحكام الماثلة .

 

يقر مستخدمي "خدمة تقييم ديكاتلون "  بعلمهم بان السلطات الشرعية قد تطلب الإفصاح لها عن البيانات الشخصية للمستخدمين.